تجميل الثدي

تجميل الثدي

 

تجميل الثدي للنساء والرجال

ما هو الشكل المثالي للثدي :

ان  الشكل المثالي للثدي الذي يفضله معظم الرجال في العالم هو الصدر الطبيعي والجذاب و الصدر الممتلئ والمشدود الذي تكون فيه الحلمتين للأمام مشدودتين ويختلف رأي كل رجل في العالم عن الآخر فالرجال الألمان يفضلون النساء التي يكون ثديها متقارب والرجال الفرنسيون يحبون شكل الثدي الذي يشبه التفاحة والرجال الإفريقيون يفضلون النساء الذين لديهم الثدي يشبه شكل الأجاص.

تجميل الثدي للنساء

يعتبر جمال الثدي من ابرز ملامح الانوثة والجمال للمرأة فالثديين هما مركز الانوثة والجمال لدى النساء وحصول مشاكل فيهما او عدم تناسب حجمهما مع الجسد او وجود ترهل فيهما يفقد المراة الكثير من عناصر الانوثة والجاذبية والجمال لديها وقد انتشرت عمليات تجميل الثدي للنساء في مختلف انحاء العالم وهناك العديد من الطرق والوسائل للقيام بها التقليدية منها والحديثة وان عمليات تجميل الثدي لا يتم تنفيذها قبل عمر الثامنة عشر وذلك لأن الثدي يتوقف نموه عند هذا العمر ويجب قبل تنفيذ عمليات تجميل الثدي التناقش مع الطبيب على حجم الصدر وشكله المطلوب ويجب على المريض اخبار الطبيب بأي مرض يعاني منه قبل تنفيذ العملية أو الأدوية التي يقوم بتناولها

وهناك عدة انواع لعمليات تجميل الثدي عند النساء فما هي.

ماهي عمليات تجميل الثدي وانواعها  :

  1. تكبير وتجميل الثدي : انعمليات تكبير الثدي هي احدى العمليات التجميلية المنتشرة بشكل كبير في جميع بلاد العالم والتي تساعد النساء اللواتي يعانين من صغر حجم الثدي لتنفيذها والحصول على ثدي كبير وممتلئ يزيد من جمالها.

أنواع عمليات تكبير الثدي للنساء

  • تكبير الثدي بالسلاين : وهو عبارة عن ماء مالح يضخ في غشاء قوي من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي
  • تكبير الثدي بالدهون : حيث يقوم الطبيب في هذه العملية بشفط الدهون من مناطق الجسم ثم يقوم بحقنها في الثدي وهو يعطي نتائج طبيعية في شكل الثدي لأنه يقوم بتكبيره قليلا وهو الخيار الشائع بين النساء اللواتي يرغبن بزيادة بسيطة وطبيعية في حجم الثدي .
  • تكبير الثدي باستعمال السيليكون : حيث يقوم الطبيب بوضع مادة هلامية داخل السيليكون ثم زراعته بداخل الثدي وتعطي شكل وملمس طبيعي ولكنها تسبب خطورة اذا تم قطع السيلكون وتسرب السائل في الثدي وهناك خطورة في أن تكبير الثدي قد يسبب الأصابة بمرض السرطان .

 

  1. تصغير وتجميل الثدي للنساء :

هي عملية تجميلية تساعد في حل مشكلة الثدي الكبير عند بعض السيدات حيث يكون حجم الثدي كبير جدا وغير ملائم للجسم والثدي الكبير يسبب الأصابة بالفطور تحت الثدي بسبب زيادة نسبة التعرق وحدوث الآم الظهر وصعوبة القيام ببعض التمارين الرياضية وصعوبة العثور على حمالات صدر مناسبة كما ان حمالات الصدر الكبيرة تؤدي الى مشاكل وآثار على الكتفين   لذلك تسعى السيدات لتنفيذ عمليات تجميل الثدي وتصغيره .

أنواع عمليات تصغير الثدي للنساء :

  1. هناك عدة انواع من عمليات تصغير الثدي مثل عملية شفط دهون الثدي حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة في الثدي ثم يقوم الطبيب بإدخال جهاز يستعمل لشفط الدهون وهي تساعد في تغيير حجم الثدي بشكل بسيط ولا يحدث اي ندوب في الثدي.

2.عمليات تصغير الثدي مع حدوث ندوب حول هالة الثدي وندوب عمودية حيث يقوم الطبيب في هذه العملية باستخدام الجراحة في عملية تصغير الثدي وهي تساعد في تصغيره بشكل كبير وتساعد في شد ورفع الصدر وهذه العملية تترك ندوب حول هالات الثدي وندب عمودي تتركه تحت طية الثدي.

3.عمليات تحريك الحلمة مع تصغير الثدي و يقوم الطبيب في هذه العملية بإزالة الهالة والحلمة من انسجة الثدي ثم وصلها بمنطقة أعلى في الجلد وهي تتم عن طريق عمل شق جراحي وتساعد في تصغير الثدي بحجم كبير وتساعد النساء التي تعاني من تهدل الثدي.

4.عملية تصغير الثدي مع الندب وهذه العملية تساعد في التخلص من كميات الجلدة الكبيرة وتعمل رفع وشد الثدي ولا تترك هذه العملية آثار ندوب واضحة ويبدو الثدي بشكل طبيعي.

 

.3شد ورفع الثدي للنساء

هي عملية تجميلية تساعد في حل مشكلة هبوط الثدي  ويتم فيها تغيير شكل الثديين حيث يتم ازالة الجلد والانسجة الزائدة عن الثدي المتدلي واعادة تشكيلهما لاستعادة القوام الدائري ورفعهما الى الاعلى  ومن اسباب القيام بهذه العملية :

  • تدلي الثديين وظهورهما بشكل طويل ومسطح
  • سقوط الحلمة اسفل مستوى الثدي
  • اتجاه الحلمة الى الاسفل
  • اتساع المنطقة الداكنة حول الحلمة
  • تدلي احد الثديين مقارنة بالاخر

وهناك عدة أنواع لعمليات شد الصدر مثل :

  • الجرح الهلالي وفيها يقوم الطبيب بعمل شق على شكل هلال في أعلى الحلمة ثم يقوم برفع الحلمة إلى أعلى ثم خياطة الشق.
  • هناك عملية دوائر الدونات في علاج وشد الصدر حيث يقوم الطبيب فيها بعمل جرح على شكل حلوى الدونات حول حلمة الثدي ثم يقوم بإزالة الجلد الزائد وفي بعض الأحيان تتم هذه العملية عن طريق التخدير الموضعي مع اعطاء المريضة المسكنات وقد تحدث بعض الطيات حول الحلمة ولكنها تزول خلال عدة اسابيع.
  • ومن عمليات شد الصدر عملية اللولي بوب ويكون الجرح فيها يشبه شكل حلوى اللولي بوب وهي تساعد في علاج الترهلات المتوسطة وتعطي الصدر بروزا جميلا وجذابا وفي الترهلات الشديدة يقوم الطبيب بتنفيذ عملية هلب السفينة ويكون الجرح فيها على شكل مفتاح حول الثدي وينزل الى اسفله قليلا حتى يشبه شكل مرساة السفينة.

وهناك عمليات تجميل اخرى للثدي لاسباب غير التي تم ذكرها اعلاه ومنها :

  • تجميل حلمة الثدي للنساء :

ان عملية تجميل حلمة الثدي للنساء هي عملية تجميلية تساعد في علاج مشكلة حلمة الثدي المقلوبة أو الغائرة عند بعض النساء والتي لا تساعد في الارضاع وتسبب مشكلة في جمال الثدي.

في بعض الأحيان يتم علاج هذه المشكلة عن طريق استخدام شفاط الثدي أو عمل مساج يومي للحلمة وعندما لا تنجح هذه الوسائل فإن الطبيب يقوم بعملية جراحية عن طريق عمل شق صغير عند قاعدة الحلمة ثم يقوم الطبيب بإزالة الأقنية اللبنية او التليفات التي تسبب انحباسها داخل الثدي مما يسهل خروجها للأمام.

ويستخدم الطبيب في هذه العملية لتثبيت الحلمة خيوطا لحمية يمتصها الجلد وهذه العملية تتم عن طريق التخدير الموضعي للمريضة وهي عملية سهلة ولا تسبب الألم ولكن هذه العملية لا تساعد في الارضاع وذلك بسبب قطع الأقنية اللبنية فقط تساعد في تحسين شكل الثدي وزيادة جماله.

  • تجميل الثدي الناتج عن الإصابات أو التشوهات الخلقية :

هي احدى عمليات تجميل الثدي التي تساعد في علاج و تجميل الثدي الناتج عن الإصابات أو التشوهات الخلقية حيث تعاني السيدات من بعض المشاكل في الثدي مثل نقص تكون الثدي او الغياب الكامل للثدي أو حدوث بعض التشوهات في العضلات أو انعدام الغدد في الثدي أو مشكلة الثدي الدرني أو الأنبوبي وهي تؤثر في حجم وشكل الثدي ويتم علاجه عن طريق الجراحة للثدي.

  • إعادة بناء الثدي المستأصل نتيجة الأمراض الخبيثة :

هي احدى عمليات تجميل الثدي التي تساعد في حل مشكلة الثدي المستأصل نتيجة الأمراض الخبيثة حيث يقوم الطبيب في هذه العملية بإعادة بناء الثدي على حسب حالة المريضة في بعض الأحيان يقوم الطبيب فورا بعد استئصال الثدي بتنفيذ عملية ترميه أو في بعض الحالات لا يمكن تنفيذ هذه العملية فورا حيث يقوم الطبيب باستعمال الأنسجة المتبقية من الثدي أو استعمال الأنسجة من مناطق أخرى مثل الظهر او البطن ثم إعادة تشكيل الثدي بشكل يشبه الثدي الطبيعي أو قد يقوم الطبيب باستخدام السيليكون في إعادة بناء الثدي.

  • تجميل الثدي بعد الأنجاب والرضاعة :

 

هي احدى عمليات تجميل الثدي التي تهدف لتجميل ورفع وشد الثدي بعد مرحلة الأنجاب والرضاعة وتستطيع السيدات تنفيذها بعد سنة من ولادتها ويقوم الطبيب في هذه العملية بشد ورفع الصدر.

كيف يتم إعادة بناء أو تكوين شكل الثدي :

تتم هذه العملية عن طريق تعويض الجلد الذي تمت ازالته باستخدام شرائح جلد من مناطق أخرى في الجسم مثل الظهر والبطن أو عن طريق استخدام حشوة مصنوعة من السيليكون أو باستخدام شريحة حرة ثم يقوم الطبيب في عمليات تجميل الثدي بأستخدام الجراحات المجهرية لوصل الدورة الدموية لها.

المرشحون لأجراء عمليات تجميل الثدي :

  • الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري وامراض القلب.
  • الأشخاص الين لديهم بعض المشاكل الخلقية أو الذين تعرضوا  لأصابات وحروق شديدة.

ميزات عمليات تجميل الثدي :

  • التخلص من مشكلات الثدي مثل تصغيره وتكبيره والحصول على ثدي مشدود.
  • لا تؤثر بعض عمليات تجميل الثدي على الرضاعة والأحساس.
  • تعالج المشاكل الصحية والتشوهات في الثدي.

المخاطر والمضاعفات ما بعد عمليات تجميل الثدي :

  • حدوث نزيف شديد.
  • مخاطر تتعلق بالتخدير الكلي للمريض.
  • حدوث عدوى والتهاب في الجرح.

قبل وبعد عمليات تجميل الثدي :

قبل تنفيذ عمليات تجميل الثدي يجب على المريض عمل بعض فحوصات الدم وإجراء صورة شعاعية لشكل الثدي وعمل تخطيط لقلب المريضة والتوقف عن التدخين وتناول الادوية المسيلة للدم وبعد عمليات تجميل الثدي يجب على المريضة ارتداء حمالة صدر جراحية لمدة شهر او اكثر وقد تحدث بعض الكدمات التي تزول وقد يحدث فقدان الأحساس بالحلمتين وهو يتلاشى مع مرور الوقت.

نتائج عمليات تجميل الثدي :

الحصول على صدر مشدود وجميل يساعد في تناسق حجم الثدي مع الجسم والتخلص من التشوهات والمشاكل الخلقية في الثدي وزيادة الثقة في النفس.

متى يعود الشخص إلى ممارسة حياته الطبيعية بعد اجراء عمليات تجميل الثدي :

بعد تنفيذ عمليات تجميل الثدي يستطيع الشخص العودة الى منزله في نفس اليوم أو في اليوم التالي وخلال أسبوعين يجب عدم حمل الأشياء الثقيلة وتجنب القيام بالأعمال الشاقة وخلال ستة أسابيع يستطيع المريض العودة لممارسة حياته الطبيعية.

اخيرا ان عمليات تجميل الثدي هي من اكثر العمليات التجميلية التي يتم تنفيذها وهي الحل الوحيد لعلاج جميع المشاكل في الثدي عند النساء والرجال وقد ساعدت عمليات تجميل الثدي جميع الاشخاص في الحصول على الثدي الجميل الذي يميز شكلها الأنثوي

.

تجميل وشد الثدي للرجال :

تجميل الثدي للرجال هي عملية تجميلية تساعد في حل مشكلة التثدي عند الرجال بسبب تضخم الثدي واعطاءه شكل يشبه الثدي عند الاناث حيث يفقد الرجال الملمس الصلب للصدر وتغلب الكتل الدهنية فيه ويحدث تورم الصدر والشعور بالألم وتحدث هذه المشكلة عند الرجال بسبب التغيرات الهرمونية مثل زيادة هرمون الأستروجين أو بسبب التدخين او بسبب بعض الادوية أو بسبب زيادة افرازات الغدة الدرقية أو استخدام بعض الأعشاب مثل زيوت اللافندر.

يتم علاج هذه المشكلة عن طريق استخدام بعض الأدوية التي يصفها الطبيب أو الكريمات الموضعية او باستخدام الجراحة المنتشرة في علاج التثدي حيث يقوم الطبيب بعمل بعض الشقوق الصغيرة التي لا ترى ثم يقوم الطبيب بشفط الدهون منها أذا كانت كمية الدهون قليلة ولكن عندما تكون كمية الدهون كبيرة يقوم الطبيب بالجراحة وشد الصدر للرجال.


طباعة   البريد الإلكتروني

خدمات اخري

رؤيتنا

مهمتنا